ايامى معاك
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ايامى معاك

أغانى عربية و اجنبية و شعبية ، كليبات عربية واجنبية ،نغمات الموبيلات ،افلام عربية واجنبية ، مسلسلات ومسرحيات ،اسلاميات ، تاريخ واثار، صور ، اخبار عامة ورياضية وفنية ، برامج كمبيوتر ، برامج نت ، برامج موبيلات ، العاب فلاشية ، العاب الجرافيك ، صحة ، طب ، تر
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حريق مروّع يلتهم أكبر سوق "عشوائي" في القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحلو
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

بطاقة الشخصية
أحلى الاوقات:
50/50  (50/50)

مُساهمةموضوع: حريق مروّع يلتهم أكبر سوق "عشوائي" في القاهرة   الثلاثاء 22 يونيو 2010, 11:25 am

الحصيلة الأولية 6 قتلى ومصابين

حريق مروّع يلتهم أكبر سوق "عشوائي" في القاهرة (سوق الجمعة)


الحريق اندلع في عشش منطقة "سوق التونسي"



















تواصل أجهزة الدفاع المدني المصرية جهودها لإطفاء حريق مروّع اندلع فجر الثلاثاء 22-6-2010 في عشش منطقة "سوق التونسي" المجاور لحي السيدة عائشة جنوب القاهرة.

وقال مصدر أمني لـ"العربية نت": "إن الحريق وقع حينما اصطدمت سيارة بسور كوبري التونسي ثم سقطت من أعلاه على منطقة السوق الذي يضم بجواره الكثير من العشش التي يقطن فيها مواطنون من تجار السوق".

وأكد المصدر "أنه حتى الآن توفي شخصان في الحريق نتيجة الاختناق"، بينما قال شهود عيان إن الضحايا حتى الآن 6 أفراد ما بين متوفين وجرحى.


ووقع الحريق بعد أقل من 10 دقائق من وقوع السيارة فوق العشش، حيث إن معظمها من الأخشاب وسعف النخيل، وتبلغ مساحة السوق نحو 10 كم مربع، ويعد أضخم سوق "عشوائي" في القاهرة الكبرى، ويعرف شعبياً باسم "سوق الجمعة" وتُباع فيه سلع عديدة، أو كما يقولون "من الإبرة إلى الصاروخ" وبأسعار رخيصة.

وذكر التلفزيون المصري الرسمي أن الحريق اندلع إثر سقوط سيارة خاصة من ارتفاع 20 متراً من فوق جسر لتنفجر على الفور متسببة في اندلاع الحريق وانتشاره في أكواخ سكنية مجاورة للطريق.

وتسعى محافظة القاهرة منذ فترة إلى إلغاء السوق وهدمه ونقل التجار الذين يعملون فيه إلى مناطق بعيدة عن العمران وفي المدن الجديدة خارج نطاق القاهرة الكبرى، حيث تعتبر السلطات المصرية منطقة التونسي بالكامل منطقة عشوائية تحتاج الى تطوير إلا أن سكان المنطقة يرفضون الانتقال الى مكان آخر.

وقد أبلغ الأهالي غرفة عمليات القاهرة عن نشوب الحريق في العشش المتواجدة بالقرب من طريق الأوتستراد فانتقلت على الفور أكثر من 5 سيارات إسعاف ومطافئ وعدد من سيارات الدفاع المدني في محاولة لإخماد الحريق، كما تم إغلاق طريق الأوتستراد المتجه من حلوان إلى العباسية وتحويل مسار السيارات الى طريق صلاح سالم ما أدى الى تزاحم مروري في الطرق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حريق مروّع يلتهم أكبر سوق "عشوائي" في القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ايامى معاك :: قسم الاخبار :: منتدى القضايا والحوادث-
انتقل الى: