ايامى معاك
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ايامى معاك

أغانى عربية و اجنبية و شعبية ، كليبات عربية واجنبية ،نغمات الموبيلات ،افلام عربية واجنبية ، مسلسلات ومسرحيات ،اسلاميات ، تاريخ واثار، صور ، اخبار عامة ورياضية وفنية ، برامج كمبيوتر ، برامج نت ، برامج موبيلات ، العاب فلاشية ، العاب الجرافيك ، صحة ، طب ، تر
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تظاهر عشرات لتعذيب شاب حتى الموت بقسم سيدي جابر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayamimaak
المدير
المدير


عدد المساهمات : 294
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 31
الموقع : http://ayamimaak.yoo7.com/

بطاقة الشخصية
أحلى الاوقات:
1/50  (1/50)

مُساهمةموضوع: تظاهر عشرات لتعذيب شاب حتى الموت بقسم سيدي جابر   الجمعة 11 يونيو 2010, 11:00 pm


تظاهر عشرات لتعذيب شاب حتى الموت بقسم سيدي جابر

Jun 11 2010





مجموعات على "فيس بوك" تحمل اسم "دمك مش رخيص يا خالد
"
نظّم عدد من النشطاء، مساء أمس (الخميس) وقفة احتجاجية أمام قسم شرطة سيدي جابر، طالبوا فيها بمحاسبة اثنين من مخبري القسم اعتديا بالضرب المبرح حتى الموت على مواطن يُدعى "خالد محمد سعيد صبحي" (28 سنة).

وقال "محمد رشيد" محامٍ شارك في الوقفة الاحتجاجية، إن الوقفة كانت على الرصيف المقابل لقسم الشرطة؛ حيث ردّد المتظاهرون هتافات مندّدة بالتعذيب، مطالبين بمحاسبة مرتكبي الواقعة. وأضاف أن قوة من مباحث أمن الإسكندرية وصلت إلى مكان الوقفة، وبدأت الاحتكاك بالمتظاهرين، ثم اعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت ما يقرب من 20 متظاهرا، وأودعتهم قسم شرطة سيدي جابر.

وروى "رشيد" وقائع الاعتداء على المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، وقال: الشرطة سحلت حسن مصطفى (أحد المتظاهرين) بعرض الشارع، واعتدوا بالضرب على "هادي محمود" و"ماهي نور المصري" و"أحمد كامل". وأضاف: "طلبت الدخول إلى القسم لمقابلة المعتقلين، لكن ضابط المباحث منعني، ونحن الآن في انتظار قدوم محامين حقوقيين لحضور التحقيقات مع المعتقلين.

وكان عدد من المجموعات المناهضة للتعذيب على الموقع الاجتماعي "فيس بوك"، قد بثّت تسجيلات يظهر فيها أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أمام قسم سيدي جابر، ويروي ما حدث في الوقفة من اعتداءات واعتقالات للناشطين. ويظهر في الفيديو عدد من سيارات الشرطة التابعة لمديرية أمن الإسكندرية متوقفة أمام قسم شرطة سيدي جابر استعدادا لأي ردود فعل غاضبة.

وفي نفس السياق، قامت مجموعات على موقع "فيس بوك" تحمل اسم: "دمك مش رخيص يا خالد"، في إشارة إلى الشاب "خالد سعيد" الذي توفّي أمس إثر ضربه بعنف من قِبل مخبرين من قسم شرطة سيدي جابر، بالدعوة إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية في لاظوغلي الساعة 5 مساءً؛ احتجاجاً على واقعة التعذيب التي أفضت إلى موت شاب من محافظة الإسكندرية. وطالب الداعون للوقفة بمحاسبة المسئولين عن واقعة سيدي جابر من ضباط ومخبرين، ومحاسبة وزير الداخلية حبيب العادلي.


_________________


 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamimaak.yoo7.com
ayamimaak
المدير
المدير


عدد المساهمات : 294
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 31
الموقع : http://ayamimaak.yoo7.com/

بطاقة الشخصية
أحلى الاوقات:
1/50  (1/50)

مُساهمةموضوع: رد: تظاهر عشرات لتعذيب شاب حتى الموت بقسم سيدي جابر   الجمعة 11 يونيو 2010, 11:09 pm

وبعد مقتل هذا الشاب

أخلت نيابة سيدي جابر بالإسكندرية سبيل الشرطيين المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد (28 سنة) من سراياها.

أفادت تحقيقات النيابة، أنه أثناء مرور قوة من وحدة مباحث سيدي جابر بالإسكندرية لمتابعة الحالة الأمنية، شاهدت كلاً من خالد محمد سعيد "المتوفى" سابق اتهامه في 4 قضايا سرقة وحيازة سلاح أبيض وتعرض لأنثى بالطريق العام وهروب من الخدمة العسكرية ومطلوب ضبطه في حكمين بالحبس شهراً في قضيتي حيازة سلاح أبيض وسرقة، بالإضافة إلى موظف بشركة بترول (26 سنة) سابق اتهامه في إيصالات أمانة ومشهور عنهما الاتجار في المواد المخدرة، وبحوزة الأول لفافة يشتبه أن يكون بها مادة مخدرة، وعند محاولة استيقافه فر هارباً، إلا أن شرطيين تمكنا من ضبطه وحاولا تحريز اللفافة التي معه، لكنه ابتلعها ليصاب بحالة إعياء شديدة نقلاه على إثرها بمساعدة بعض الأهالي للمستشفى الجامعي بسيارة إسعاف، إلا أنه كان فارق الحياة، وبسؤال الموظف وشهود العيان أكدوا مضمون ما سبق، لتقرر النيابة إخلاء سبيل الشرطيين من سرايا النيابة.

وبمناقشة الطب الشرعي أرجع سبب الوفاة لإسفكسيا الخنق نتيجة امتداد القصبة الهوائية باللفافة التي ابتلعها الضحية، وهي عبارة عن ورقة مفضضة بداخلها كيس من البلاستيك يحوي نباتاً جافاً يشبه البانجو، تم استخراجها والتحفظ عليها وإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها.

_________________


 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamimaak.yoo7.com
 
تظاهر عشرات لتعذيب شاب حتى الموت بقسم سيدي جابر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ايامى معاك :: قسم الاخبار :: منتدى القضايا والحوادث-
انتقل الى: